التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرائس الاصبع اشكال وطريقة عملها

 الادوات المستخدمه: 1-مقص 2-خيوط 3-ابرة-جونطى-عيون -لاصق  الخطوات  قصى عدد اثنان على قد الصباع ثم اختارى اى شكل من الاشكال ثم ادخلى عود وثبتيه من الراس وضيفى مايحتاجه الشكل من عيوان. ارجل الخ

سلم الهجاء للقراءة السهلة

اهم المشاكل التى توجه رياض اطفال حول العالم

أهم القضايا التي تواجه رياض الأطفال عبر العالم: * زيادة عدد الأطفال الملتحقين ببرامج رياض الأطفال: يتضح من الأبحاث المقدمة من بلدان متقدمة (كندا على سبيل المثال) ودول نامية (البحرين كمثال) أن زيادة نسبة الملتحقين برياض الأطفال يؤرق بال العاملين في هذا المجال وما يتبع ذلك من ضرورة زيادة المخصصات المالية الخاصة بهذه المرحلة.عمل بعض المعلمين ليسوا متخصصين فى هذا المجال فلابد * تدريب العاملين: وذلك لزيادة فعاليتهم وتحسين برامج التدريب المقدمة وتطعيمها بالاتجاهات المدنية في مجال رياض الأطفال. * النظرة المتدنية لمعلمي رياض الأطفال في بعض دول العالم مثل هونج كونج، حيث يتسلم معلمو رياض الأطفال مرتبات أقل من نظرائهم في مراحل تعليمية أخرى. * تقويم كفاية ونوعية البرامج المقدمة في مؤسسات رياض الأطفال: ويستخدم لتحقيق ذلك في العادة أسلوبان: الأول: يعتمد تطبيق معايير محددة تقيس الفاعلية التربوية للبرنامج منها مثلاً: نسبة المعلمين للأطفال، ومساحة المكان المتوفر بالنسبة لعدد الأطفال، والتدريب الذي يتلقاه المعلمون والإمكانات المادية والمعينة المتوفرة. الأسلوب الثاني: يعتمد قياس الأثر الطويل ا

مصر تنتخب الرئيس 2012

يارب وفق المصريين فى الانتخابات اليوم وغد 23/24/2012

كيف يستوعب الاطفال العلوم

اهمية التجارب العلميه عند تعلم المفاهيم العلميه للطفل: ان التجارب العلميه البسيطه التى تجريها المعلمه مع الطفل هى الاسلوب الامثل لطرق التفكير العلمى ؛وعلى معلمة الروضه ان تساعد اطفالها على التفكير باسلوب علمى من خلال تفهمهم للتجارب البسيطه التى يجربونها وهم يلعبون.ولمساعدة الاطفال على فهم واستيعاب المفاهيم العلميه يجب ان تشجع المعلمه الاطفال على الانتباة والملاحظه؛وان تشجهم على المشاركة فى الملاحظات العلميه التى يقوم احد الاطفال. وعلى المعلمه ان تراعى ان طفل الروضه كما يرى بياجيه فى مرحلة ماقبل العمليات(2-5)وهى تقابل مرحلة الروضه-ليس لديه القدرة على التفكير المنطقى دور التفكير المجرد .فالاطفال فى هذه السن يفكرون بحواسهم فى الاشياء المحسوسه وهم ينظرون الى الاشياء كما تبدو ، ويركزون على جانب واحد من الظاهرة العلميه ويجب ان تركز برامج الاطفال فى مرحلة الروضه على الطفل وان توفير له بيئه متنوعه لمساعدتة على الاتكشاف وفق قدرته المعرفيه الفرديه ويرى بعض العلماء ان للمعلمه فى الروضه وظيفتان لكى تكون ملمه فعاله فى توجية الانشطه العلميه وهى: 1-تشجيع فضول الاطفال 2-توفير انشط

السمك المغناطيسي تجربة عملية مبسطة للأطفال

بعض الاعمال الفنيه لركن افن من خامات البيئه

  اعمال الفنيه من خامات الورق والبيئه لركن الفن من عمل الاطفال: