التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

مصر تنتخب الرئيس 2012

يارب وفق المصريين فى الانتخابات اليوم وغد 23/24/2012

كيف يستوعب الاطفال العلوم

اهمية التجارب العلميه عند تعلم المفاهيم العلميه للطفل: ان التجارب العلميه البسيطه التى تجريها المعلمه مع الطفل هى الاسلوب الامثل لطرق التفكير العلمى ؛وعلى معلمة الروضه ان تساعد اطفالها على التفكير باسلوب علمى من خلال تفهمهم للتجارب البسيطه التى يجربونها وهم يلعبون.ولمساعدة الاطفال على فهم واستيعاب المفاهيم العلميه يجب ان تشجع المعلمه الاطفال على الانتباة والملاحظه؛وان تشجهم على المشاركة فى الملاحظات العلميه التى يقوم احد الاطفال. وعلى المعلمه ان تراعى ان طفل الروضه كما يرى بياجيه فى مرحلة ماقبل العمليات(2-5)وهى تقابل مرحلة الروضه-ليس لديه القدرة على التفكير المنطقى دور التفكير المجرد .فالاطفال فى هذه السن يفكرون بحواسهم فى الاشياء المحسوسه وهم ينظرون الى الاشياء كما تبدو ، ويركزون على جانب واحد من الظاهرة العلميه ويجب ان تركز برامج الاطفال فى مرحلة الروضه على الطفل وان توفير له بيئه متنوعه لمساعدتة على الاتكشاف وفق قدرته المعرفيه الفرديه ويرى بعض العلماء ان للمعلمه فى الروضه وظيفتان لكى تكون ملمه فعاله فى توجية الانشطه العلميه وهى: 1-تشجيع فضول الاطفال 2-توفير انشط

السمك المغناطيسي تجربة عملية مبسطة للأطفال

بعض الاعمال الفنيه لركن افن من خامات البيئه

  اعمال الفنيه من خامات الورق والبيئه لركن الفن من عمل الاطفال:

أسباب وعلاج بعض أمراض الأطفال الشائعة

   أسباب وعلاج بعض أمراض الاطفال أولاً: الحصبة التهاب فيروسي حاد يكثر حدوثه وهو شديد العدوى يصاب به الأطفال ضعيفي البنية وسيئي التغذية إذ تظهر العدوى بعد عشر أيام من اختلاط الطفل بآخر مصاب. ويكون ذلك في نهاية الشتاء أو في الربيع. الأعراض: احمرار العينين. سعال وسيلان في الأنف والدماغ. بقع بيضاء داخل الفم. إسهال وحرارة مرتفعة. طفح جلدي يبقى لمدة خمسة أيام. ضعف وخمول. قد تصحبها مضاعفات، كالتهاب الحنجرة والتهاب الدماغ. العلاج: ا بقاء الطفل في الفراش للراحة. اعطائه السوائل والأطعمة المغذية. إعطاء المضادات الحيوية. تخفيف الحرارة والتعب بإعطائه الاسبيرين. طلب المساعدة الطبية. وللوقاية من الحصبة، يمنع الأطفال من الاختلاط بالأطفال المصابين كما لا يسمح لهم بدخول بيوت فيها مصاب بالحصبة. 2 - الحصبة الألمانية التهاب فيروسي غير خطر، وتقتصر خطورته على الاجنة فقط إذ يعرضهم للاصابة بتشوهات خلقية خطيرة وخاصة في الأشهر الثلاثة الأول من الحمل. الأعراض: التهاب في الحلق. سيلان الأنف. الصداع. حرارة معتدلة. انتفاخ الغدد اللمفاوية في وخلف الأذن. طفح جلدي على شكل بقع

العربى يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

العربى يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا أكد الأستاذ جمال العربي وزير التربية و التعليم على حرص الدول العربية على الإطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا و التي تمثل نجاحا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم علماء الغد مشيدا بالمستوى المعلوماتي و المهاري لدي طلاب المدرسة . جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا و التي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة و إعداد المناهج الدراسية و أسلوب تقويم الطلاب و تنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم . كما تم بحث التحديات المستقبلية التي تواجه المدرسة و من أهمها توفير التمويل المالي بما يضمن استمرار المدرسة في أداء رسالتها على المدي البعيد و خاصة مع سعى الوزارة في نشر هذا النموذج الرائد في محافظات أخري . كما أكد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعى للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها فى آداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة

مونتيسوري والطرق التقليدية في التدريس

ما هو الفرق بين مونتيسوري والطرق التقليدية في التدريس؟ في مدارس مونتيسوري ينظر إلى الطفل على أنه متعلم دينامية، كامل من الإمكانات الإبداعية وبحاجة إلى أقصى قدر ممكن من الحرية في أن يسمح لتطوير كفرد، سعيد واثق. مدارس مونتيسوري تضع بالتالي التأكيد على أهمية عملية. في المزيد من المدارس التقليدية وينظر إلى أن يكون الأطفال في حاجة إلى تعليم أكثر نشاطا وسيطرة من الكبار - هناك أقل من الثقة في قدرات الطفل الداخلية الخاصة ومزيد من التركيز على ضمان تحقيق نتائج محددة جدا. هكذا مدارس مونتيسوري والتي تركز على المتعلم، في حين أن المدارس التقليدية تميل الى أن تكون معلم محورها الاهم. وفى هذا الفيديوة توضح العمل داخل حجرة النشاط وطريقة المعلمات فى التعامل مع الاطفال.